يومية

يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

إعلان

المتصلون الآن؟

عضو: 0
زائر: 1

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

يناير032019

06.28:28

ياخد الصغيرة مواقع الجبل افضل العالمية صاحب البنت في الزواج وينكها

مَا مَوقفُ المغربيات من أحكام الارث ومنْع تعدّد



فكيف يعقل أن نساوي بينهما في الحقوق دون الالتزامات..... ايها الرجل انسيت بدايتك لما خلقك خالق الوجود وانت يومها ضعيف يداك مشدودتان وكانهما تطلبان الفرج?


ياخد الصغيرة مواقع الجبل افضل العالمية صاحب البنت في الزواج وينكها

لأنه بكل بساطة ليس هناك رجل ولا امرأة في عصرنا يصح تطبيق هذا الشرع. وأوجه دعوة لأختنا في المجتمع المرأة أن تطالب بحمايتها داخل المجتمع في حالة الإعتداء عليها من قبل زوجها وحماية مصالحها وليس الرغبة في المساواة العمياء مثل ما يدعوا إليه بعض النساء ذوي الوعي المحدود والتفكير المتهور لأنه لن يتبع ذلك إلا دمار المجتمع بنسائه ورجاله. لا بل ضاعفها أضعافا و زاد عليها.


ياخد الصغيرة مواقع الجبل افضل العالمية صاحب البنت في الزواج وينكها

بؤس وزواج بلا عقد يدفعان أسرة إلى العيش داخل - اخفق في الشؤون السياسية وتحول الى الفتوى.


ياخد الصغيرة مواقع الجبل افضل العالمية صاحب البنت في الزواج وينكها

إلى يمينها داخل الدراجة ثلاثية العجلات قنينة غاز، إبريق لإعداد الشاي، طنجرة صغيرة، ملابس وأغطية، وعلى الأرضية خبز تأكل منه وتغمس كسرة في الشاي لتقدمها للصبي الذي لا يتجاوز عمره سنة ونصف. نقترب منهم ونسأل الفتاة التي تبدو من ملامحها صبية في عمر الثانية عشر: ــ هاذو خُّوتك؟ ــ لا. تشير لنا إلى شاب طويل، بندبة على الوجه. لما لمحنا قرب مسكنه المتنقل، قدم إلينا ليسرد لنا حكاية عمره المريرة، رفقة أسرته المكونة من أربعة أفراد، على هذه الدراجة التي يتنقل بها، يسكن فيها هو وأفراد أسرته، يستحمون فوقها، يأكلون على عجلاتها، ولهم فيها مآرب أخرى. لكن وضعية هذه الأسرة ليست بهذا اللون الوردي، بل إن علامات البؤس والفاقة تعبر عنها الوجوه وما يحيط بها. ورغم أنه لم يتمكن من تسجيلهما في الحالة المدنية، إلا أنه يؤكد أنهما ولدا معا في مستشفى الحسن الثاني بأكادير. يتحدث بوعبيد عن كونه قضى خمس سنوات مهاجرا سريا بإسبانيا، ورغم وجود إخوة له وأهل بالفقيه بنصالح، فإن الروابط بينه وبينهم قد انقطعت، وكل واحد يشتغل من أجل كسب قوت يومه. كلما سئل المناضل عمر بلافريج عن موضوع ما وحتى في البرلمان كان يقحم موضوع التعليم في كل نقاش. كان ولا زال التعليم أهم شيء بالنسبة له رغم أنه درس في أحسن المؤسسات في المغرب. لكنه ظل يدافع داءما عن التعليم خصوصا في العالم القروي والمغرب الغير النافع. يظهر من خلال المقال أعلاه أن الفتاة ليس لها اب وكبرت في ملجأ للأيتام وزوجها له ضروفه الخاصة وليس بأحسن منها. لو تلقى الزوجان تعليما جيدا لما أقدما على هده المغامرة التي لا يعلمان تكلفتها الاجتماعية. يظهر من خلال المقال أن الأبوين هم اصلا ضحايا بسبب عدم التزام الدولة بواجباتها عمدا وعن سبق إصرار. من له المصلحة في اقبار التعليم العمومي وكل مجتمعات العالم تجعله من الأولويات؟بالتعليم يمكن تفادي هده المآسي ودالك بإنتاج مجتمع يحسب الربح والخسارة قبل الأقدام على أبسط المشاريع تصورو معي لو ان الدولۃ تقدم مساعدات للعاطلين عن العمل و الفقراء و تعويضات عن الاطفال, و الله لرايت العجب العجاب في المغرب. الواحد بطالي ماعندوش لا فين يسكن و لا ماياكل و في الاخر تيقولك انوض نجمع راسي و ندير وليدات و منين تيغرق السفينۃ بيه و بالي معاه تيقولك الدولۃ هي السبب و فين هو الحوت و الفوسفاط و و و الدولۃ من النهار الاول قالتلك عوم بحرك. حنا هنا في المانيا الدولۃ تدفع عنك كل شيء و تعويضات لكل طفل و رغم ذلك ماغاديش نزيد علی 2اطفال باش يبقی الحمل خفيف. الحكومۃ هي مرااۃ الشعب و الشعب المغربي او اكثريته لا يستحق افضل من هاته الحكومۃ لماذا طرق ابواب المسؤولين ولم يستجيبو له وحتى لو لم يكن هناك نص قانوني لتسوية هده الوضعية فهناك قاعدة اعمال العقل والبحث عن سبل لتوثيق عقد الزواج السيد لا يطلب سوى وثيقة الزواج والزوجة يمكن استخراج وثائق تبوثية لها من طرف القضاء باعتباره صاحب الولاية على افراد المجتمع ادن لاداعي لترك اسرة مشردة بسبب اوراق يمكن تفعيل عملية استخراجهم من طرف المحكمة الدوله ديال الويل واش اعيباد الله ناس السلطه مغيكونش فخبارهوم مغربي سكن فوق دراجه ناريه والله الا والينا اوضحوكه في العالم واش ميقدروش يدمجو هاد السيد فشي وضيفه تحسن مستوى المعيشه ديالو كنتمى من بعض المسؤولين لي فقلبهوم دره من الايمان يتدخلو فبحال هاد المواقف ويضمنو حق هاد الاطفال لي دنبهوم الواحيد تزادو فدواله سميتها المغرب لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل فهاد القوم لاحول ولاقوة الا بالله العظيم، ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. اينكم يا من تمثلون البؤساء والمستضعفين من الشعب، اين انت يا حكومة الظل ويا نوام الامة. ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوامون، استغرقوا في سباتكم العميق ودافعوا عن رواتبكم السمينة وتقاعدكم. هدا نمودج من نمادج عيش جل اسرنا. انها قصة جون فالجان و كوزيت. اللهم الطف بنا يا ارحم الراحمين وكن في عون هده الاسرة المكلومة يارب. ويفهمه المساطر التي يجب عليه اتباعه.. يقدم شكوى لقضاء الاسرة حتى يمكن لزوجته السماح لهابالتسجيل في الحالة المدنية.. يمكنها طلب بطاقة التعريف الوطنية 3 ببطاقة التعريف الوطنية. يمكنهما طلب عقد النكاح بمحكمة قضاء الاسرة.. مع تلاحق ابناءهما الذين ازدادو ا من بعد عقد الزواج... وبهدا العقد الدي مسجل فيه ابناءهم بتاريخ ازديادهم... يمكنهم ااحصول على دفتر الحالة المدنية.. وتسجيل ابناءهم في المدرسة من بعد... يجب تحقيق اولا قبل التصرع وعلى السلطة ان تبحث معه وان تاءخد في حقه الاجزاء لأنه يعرض اطفاله للخطر بوجود بوطة غاز. انا لا اصدق مثل هوءلاء. يجب البحث ثم البحث معه واين زوجته. هاد يضهر منه انه يريد استهبال الناس والمجتمع يجد سحب اولتده منه ووضعهم عند جمعية ترعاهم السلام عليكم، أولا أنا شخصياً لا أعلق على المقالات و لا الفيديوهات برغم أنني من قراء الجريدة. لكن يوم سوفة أعلق على هذا المقال الذي عندما كنت اقراء نص الموضوع و أنا أحس بالأسف و الخزي و العار من بلد أحب سياسيوه و أصحاب قراره أن يعيش المغاربة كلاجئين في بلادهم الأم ألا و هو المغرب، خزي و عار من أناس احبو الخير للغير على حساب أبناء جلدتهم. كثير من المعلقين يلقون بالمسؤولية على الزوجين ، و إن كانا يتحملان بدون شك جزء من المسؤولية الا ان المسؤول الأول و الاخير هي الدولة ، فما هو دورها ان لم تقم بتوجيه المواطنين و إرشادهم و إيجاد الحلول لمشاكلهم ، هل الدولة تختزل في المقدم و الشيخ و القائد الذي دورهم التجسس على المواطنين و الجري وراء الرشاوي و المنافع ، و اين هي مؤسسات الاسرة و المساعدين الاجتماعيين ، أو ليس للمغرب وزارة الاسرة ، اما عن الأطفال فدائما يجب ان يكونوا تحت مسؤولية الدولة مهما كانت الحالة الإجتماعية للاسرة و تتدخل الدولة التي تحترم نفسها دائما لحماية الاطفال و نزعهم بالقوة من اسرهم اذا تبين لها ان مصلحتهم تقتضي ذلك ، اما عن تزايد السكان فليس هذا هو المشكل بل انعدام التنمية و رغم ذلك فالمغرب يفتح ابوابه لجحافل الافارقة الذين يزيدون الوضع الإجتماعي ترديا بينما النمو السكاني للمغاربة في تناقص مستمر!!! لا اسمع شيئا يفرح بالمغرب فقط الفقر والزلط والهشاشة لا شيء يجعلنا نفرح ونفتخر بوطننا ومواطنيناالغني في غناها والفقير في فقره. حتئ ان الفقير في الوقت الذي يحب علئ الفقير ان يقفز من عتبة الفقر الئ الطبقة المتوسطة نجده قد هوئ الئ القاع ليحل بالطبقة الكادحة. انها الحكومة السبب في ما يقع ويحصل للمواطن الفقير. الحكومة طبعا في سبات عميق لكي تتطزق لهذا الموضوع الذي هوجوهري لانه يمس بشريحة هائلة من المجتمع المغربي والتي تقدر نسبته المئوية في الفقر بما يقدر ب 98. الزواج بدون عقد ابناء غير مسجلين في الحالة المدنية لامستقبل لهم لا في الدراسة ولا في للعمل اعني حتا بطاقة التعريف لم يتوفو عليها يا حفض الله. هده العائلة الصغيرة ضروري محتاجين الدعم من الدولة و من المحسنين الدين يملكون قلوب الرحمة لانقادهم من التشرد والمجاعة والبرد ووجد حل لمشكلتهم. حتا إلا بغينا نصيفطو ليه مساعدة ماعندوش بطاقة التعريف ولا عنوان ولا رقم التلفون أقسم بالله لم ارى في حياتي و انا تجولت كثيرا دول منافق مثل المغرب يقطاعون الحليب و يملؤون مهرجانات و الرقص و العراء و يصلون و يعبدون إلا في رمضان و يريدون تنظيم كأس العالم و الشعب من يقطن في المرحاض و الاخر في تربورتور و الآخرون في الكهوف والله ثم والله لا ينجو من عذابه أحد وخاصه الذين يحكمون البلدان ليس مفروضا عليه ان يلد اولادا و هو غير قادر على مصاريفهم. كما ليس مفروضا عليه ان يعيش في اكادير كي يعيش. هناك مدن متوسطة و الكراء فيها بثمن بخس و بل هناك كريانات للعيش. انا هنا لا اجد العذر للدولة. لكن لسنا في درجة من البؤس لكي يعيش هذا الشخص في تريبورتور. و لو تسألون كم يخسر على التذخين و الحشيش تجده يخسر ثمن كراء شقة. تجد الرجل يشتكي من المصاريف و هو يخسر ضعف المصاريف على التدخين و الخمر. أينكم يا وزارة التنمية البشرية والتدبير الإجتماعي أين يتيم وزير العقوق الإنسانية أينكم يامن تهللون لتنظيم كأس العالم 2030 وعائلة بأكمله اليوم تموت من الجوع والعطش أب وأطفاله متشردون ينامون في العراء والزقاق وفي عربة حديدية تحت رحمة شمس الصيف الحارقة وحرارتها تلحف الوجوه والرضع يصارعون الموت ومهددون بالسالمة والطاعون وكل الأمراض البيئية عائلة بأكملها في خطر دائم مع الطريق والبرلمانيون يجتهدون ويبحثون ليفوزوا بمعركتهم وتعويضات معاشاتهم بالله عليكم أين أنتم من المواطنة وهل لكن ضمائر حية لتخلدوا للنون العميق في ڤيلاتكم وأسرتكم وتنعمون بآخر صيحات والمركات العالمية ومن صوت عليكم ينام في العراء ويفترش الأرض ويلتحف السماء فربما لو خيروه بين حياته والسجن لإختار السجن عن حياة البؤس على الأقل ينعم هو وأطفاله بنوم مريح ولقمة عيش مضنونة. أولا متى كان الفقر مسبة ثانيا متى كان الفقر مانعا من الإنجاب هذه الفكرة هي من جعلت شباب المسلمين يتجهون إلى الدعارة و كثر أطفال الشوارع أما الله فقد وعد من أخذ بالأسبال الشرعية التقوى و الزواج لمن استطاع تكاليفه و دنيوية طلب الرزق بأن يرزقه و الله لايخلف وعده و لكن الناس مابقى فيها صبر و لا حشمة و لا خشية الله، الله يديوا فالضو لبسم الله الرحمان الرحيم. سأتكلم بالدارجة كي يفهم أهل العقول. السييد راه ماباغي منكم والو الزوجان راه باغيين غير حقهم في الهوية اي انتمائهم لهاذا الوطن. إثبات الذات بالعربية اما التعاليق الخاوية كل واحد أوفرها لراصو هذا مواطن ورآه كا يشكي على الله ورآه هسبريس هي لي جاتو باش المسؤلين اعيقوا. وخلكم من حلان الفم والسلام عليكم واش الي غلط تسمحو فيه. ان الله يحب الخطائن التوابين دكرتني هده الواقعة بفيلم كراكون في الشارع من بطولة عادل امام و يسرى في نهاية السبعينات و بداية التمانينات حينما كانت ازمة السكن في مصر قد بلغت دروتها.. بل كنت اقول في نفسي ان السيناريو غير واقعي وان المخرج بالغ في تدوير الاحداث... لكن عشنا وشفنا فكل المشاكل التي تطرق لها كتاب و مخرجي افلام اعتمادا على روائيين مشهورين اصبحت من واقعنا بعد ان كانت حكرا و اختصاصا مصريا.. و التحايل و الغش في بناء العمارات و السكن غير اللائق و عدم فرص الشغل لاصحاب الشهادات العليا حيث لم اكن استوعب عطالة شاب حديث التخرج من كلية او معهد الهندسة او دكتور يبحت عن العمل وفي الاخير يعمل سائق طاكس مع احترامي لكل سائقي الطاكسي.. في اوربا يتزوج المسلمون بدون عقد زواج اي عرفي بالفاتحة ويسجل متلهم متل الاوربيين في مكاتب الحالة المدنية، بينما المغاربة يلجؤون لعدول المغرب وهو نضام زواج متناقض مع الشريعة وفيه اضافات تتنافى مع الدين متلت: 1-ممكن ان تتزوج البنت بدون ولي امرها وهدا حرام مطلق في الاسلام. يعيشون في فوضى وفقر فلماذا انجاب الاطفال. يريدون ان يعيشو عالة على المجتمع. وما دخل موازين وتنظيم كاس العالم بهذا الزوج. انا اتمنى ان يعاقب على الفوضى التي ارتكبها و عن تعريض حياة اطفال للخطر. ولا افهم من يتعاطف مع هذه الاشكال. صحيح الدولة لها اخطاء كثيرة لكنها ليست مسؤولة عن عدم تحديد النسل. وشكرا النكاح بدون عقد يعد زنا ولا داعي للاستعمال مفردات تهديبة لتجميل ما هو قبيج.. وهل هناك زواج بلا عقد ؟ قولوا.. وسواء كان فوق طريبورطور... وهو بدون عقد فهو.. ويجب نسمية الاشياء بمسمياتها... الخطير هو ان نجعل الامر عاديا و بعد دلك يحدو جدوه كل من له طريبورطور... فتصبح عندنا مدن متنقلة.. او بالاحرى احياء متنقلة... ولن نتفاجا ادا سمعما غدا اسرة تعيش فوق زورق للصيد.. زوزو يصطاد السمك نهارا و ياكله ليلا... ارفحو يا مسؤولين هللو و ارقصو نحن في أحسن بلد غي العالم أبناء الشعب المغربي لم يجدوا حتى سكن يحفظ كرامتهم ينامون تحت العراء و انتم منشغلون باايواء المهاجرين الأفارقة و تستعدون لبناء لهم مخيمات اللاجئين و تستقبلون من ترحله أوروبا و من يعبر المغرب او يدخل تهريب فا طوب لكم فا انتم تسقون سفينة المغرب الى اسفل اسفافلين القصة فيها ان واخواتتها ,,الرجل لايظهر عليه الفقر والجوع هؤ ؤزوجته والاطفال ,,ربما طريقة لجمع الاموال مثلما ادعى شاب وزوجته انهم اضطهدوا من قبل عائلاتهم وييدون المساعدة لبناء حياتهم واخيرا خرجوا نصابة جمعوا اموال وهربوا لتركيا.. ثم هدا الزوج باين عليه الخير حتما اراد جمع الاموال والرجوع لاسبانيا وماهده االا تمثيلية للاغتناء على حساب الاغبباء,,ربما ليست زوجته ؤانما عاملة في حقول اسبانيا اقاموا هده الخطة للضحك علينا السلام عليكم. كفاكم من الفلسفة الفارغة،هذه عائلة ولا ينقص هذه الاسرة الا اوراق عقد زواج وحالة مدنية. ويمكنها ان تمارس حياتها بكل راحة. يجب قول كلام طيب وليس دروس فارغة. واطلب الله لهذه العائلة ان يحن قلب بعض المسؤوليين ويتم حل هذا المشكل. يجب على الناس اصال هذا المشكل لوالي جهة اكادير. المهم قل كلمة طيبة او اصمت. من المؤسف حقا قراءة بعض التعليقات.. هناك من يطالب بعدم النسل! و عدم الزواج و هناك من قال بالصوم... ربما مدى الحياة و باليل و النهار كما قيل يوما : بلاش الخبز عجنو الملاوي و بلاش دانون ديرو الرايب في الدار.. و بلاش التعليم تزوجو و جلسو في الدار أخشى ان يقول او يعلق أحدهم يوما : بلاش من الحياة أصلا.. ديرو كوردة و نتاحرو في الدار. أطرح سؤال : لمادا نحيى و لمادا ندهب للتصويت و لمادا نؤدي ضراءبنا و لمادا نسدد فواتيرنا و لمادا نعمل و لمادا نحمل اوراق تبوتية و هوية وطنية ؟ الجواب : لأننا هنا بشر مغاربة شرفاء نستحق العيش الكريم و المونديال و TGV و موازين و الاحترام الفقر ليس عيبا و هدا الشخص حصن نفسه و أنجب اولاد و هو يكافح لأجل توفير ما إستطاع لهم من سبل العيش الكريم. لم يدفع بزوجته و اطفالها للتسول او البغاء و لم يسرق مال احد ادن فهو مواطن مغربي صالح و شريف ككل المغاربة كفى من جلد الدات و النقد المجاني او حتى التحامل المجاني على أي مسؤول بالمقابل اين المجتمع المدني من كل هدا ؟ يا اخوتي اصلحوا و اعينوا ما استطعتم سنتقدم يوم يحب كل واحد منا لأخيه المغربي ما يحبه لنفسه هذا الرجل هو المسؤول على احواله نسبة كبيرة من الشباب لديهم نفس الظروف ويكترون غرفة مع الجيران وينظمون اومورهم. هذا الشخص لم يأخد الامور بالجدية لديه مورظ للرزق تريبورتور يمكنه من كسب لقمة العيش. ماذا ستفعله له الدولة تشتري له منزل وتوظفه ؟؟؟هناك الملايين مثله ولو الغين موازين وكل المهرجانات والتظاهرات اموالها لن تقسم على الأشخاص هناك ماهو اهم المستشفيات والتعليم يجب على كل شخص ان يعتمد على نفسه نحن ضد اهضار المال العام والنهب. لا يعقل شخص بكامل قواه العقلية ان بستمر في الانجاب وهو لا يتوفر على عقد زواج وغرفة بستقر فيها حتى الدول المتقدمة لا تتحمل مثل هذه المسؤليات وإلا ستجد نفسها امام عدد من الاشخاص يريدون كل شيئ بالمجان ودن عمل... هذا رأي وأحترم كل الاراء اقول للذين يتهمون الرجل،ويعاتتبونه على الانجاب،بذريعة تواجد موانع. الحمل في المستوصفات،ارحموا الرجل،موانع الحمل غير موجودة في المستوصفات العمومية،وان وجدت تعطى للمعارف اولا،وتعرفون بقية القصة مع الواقع المغربي، ثم غياب الوعي الجمعي يعطي مثل هذه النتائج،بدل المعاتبة،يتوجب العمل على التوعية ،وايجاد حلول للاطفال اولا،لا يمكن الرجوع بالزمن والقول ماكان له ان يتزوج،وان يلد،كان الله في عونهم جميعا،اللهم يسر امرهم ادا اراد التعدد فلن يحتاج موافقة الزوجة.. كما قال سفيان صاحب التعليق 65.. فهو يدافع عنه وكانه هو صاحب الفعلة او يريد ان يجدو حدوه. و يقول لنا عائلة! وهو ليست له اية ورقة تتبث انها عائلة.. واااحالة واش من حالة.. اما في المستقبل فستتعقد اكثر مع مرور السنوان هدا ما ادى بقيا معا... او اضاف طابقا علويا.. نمودج هدا الزواج تتشابه مع زواج الغجر فهم لايطلبون الوتايق الرسمية احيانا ويعتمد على العرف فادا وفق اهل الزوجة فهدا حلال في شرع الله يبقى القانون للتوتيق. ضمان الحقوق يسجل حتى يضمن حقوق الورت وجميع حقوق المواطنة لكن هدا الزوجان مهمشان ويعيشان متل شعب الغجر الدي يسكن كرافانات والخيام لكن ليس دنب الاولاد يجب ان يسجلو خصوصا في نضام مسلم يعتمد اسم الاب والدي هو معروف هو الزوج نفسه وعليه تسوية وضعه فهناك الامهات العازبات اسوا حالا وتمكنو من تسجيل ابناءهم لكن يجب الاستقرار فالمغاربة ليسو غجر بل هاته ارضهم الموضوع يجعلنا نطرح عدة اسئلة : اين كانت الدخلة ؟ هل يحمل كل فرد من الاسرة خودة اثناء الترحال؟ اين تستقبل الزوجة عائلتها او ضيوفها ؟ هل يجوز للزوج حمل قنينة غاز طول الوقت معرضا حياته و حياة الاخرين للخطر ؟ الم تتدخل الشرطة للاستفسار عن الامر ؟ ما دامت لا تمتلك اية ورقة تتبث انها زوجته فلما لم تقم الشرطة باية خطوة ؟ هل يتسع الطريبورطور للجميع اثناء النوم.. ؟ هل يسكنون الطريبورطور في جميع الفصول ؟ كيف امضوا رمضان في هده الظروف ؟ اسئلة.. واسئلة تحير البال وتجعل الرواية غامضة. السيد من حقو يتزوج ويولد!!!!! السيدة مسكينة مجهولة الأب؟... باها وبونا هو المغرب.... هذه ليست أسرة غجر.... من حقها الحصول على الأوراق الثبوتية..... وإلا فلا معنى لوجود الدولة والحكومة.. أو أربعين دررريال على قراءتنا حنا جبالة. عجيب أمر بعض المعلقين اللدين يحاولون تحويل صاحب التربورتور إلى بطل ويحملون الدولة المسؤولية أيها السدج إلا تعلمون أن كل انسان عاقل مسؤول عن اختياراته داك الشخص ظلم زوجته القاصر وظلم أطفاله كفي من الشعبوية وتحويل المسؤولية للدولة في كل دول العالم هنا متشردون ومتهورون يقول المثل اللي فرط اكرط شكرا هيسبريس نحن لا يهمنا مصير هذا الشخص الذي اختار ان يكون هكذا ولا احده اجبره ان يعيش في الحرام غير مزوجين مع هذه البنت ولا ان ينجب معها أبناء بدون أن يكون عنده إمكانيات قارة لإيفاء بالتزاماته تجاه أولادة أما من يستحضر مهرجان موازين في مشاكل يصنعها أشخاص من محض إرادتهم ويحاولون ان يظهروا وكأنهم لهم قلوب كبيرة وحنونين فذالك ليس سوى نفــاق وخاصة أننا نعرف سلوككم الهمجي اليومي، يكتبون في تعليقاتهم ما لا يفعلونه في حياتهم اليومية، لعنة الله عليهم. بلهاء ومتخلفين يضنون بان الدول تسير بالعاطفة والحنان، وأنها يجب أن تتحمل مسؤولية القرارات الفاشلة التي يتخذها الآخرين في حياتهم. قبل أن تصل الى وضع يرثى له وقبل أن تلقي بنفسك في مستنقع الفقر وتتزوج او تعيش في الحرام مع امرأة التقطتها من الشارع واستغلت ظروفها ومارست عليها الجنس وخلفت منها أبناء في الحرام تحت ذريعة انك تريد إنفادها من الأخريين وكأنك ميسور وأخذتها الى فيلا بينما أنت لا تختلف عن الأخريين وفعلت فيها ما يمكن ان يفعله فيها كل من سيصادفها من الحراميين متلك وتدعي انك فعلت خيرا فهذا يستوجب ان يأخذ هؤلاء الأولاد الى الخيريات ويزج بك والفتاة في السجن اعتدى على قاصر و استغلها وحملت في سن لا يجوز أن تحمل فيه وولدت في المستشفى ولم يحرك المسؤولون عن المستشفى ساكنا، يلزمه السجن ، وضع أسرة بكاملها في الشارع بسبب تلطيخه لطفلة لا حول لها ولا قوة، كان من الممكن أن يبحث لها عن اناس طيبين يربونها ويعتنوا بها، لا أن يستغلها جنسيا ويقول حماها من الشارع ، لا يمكن أن يساعدوه على الزواج... واضح ما فعله بهذه الطفلة.... و الان يطلب الزواج... يجب التحقيق معه ومحاسبته، وايجاد حل لهذه الطفلة المغتصبة واطفالها.... لا تعاطف مع مغتصبي الاطفال..... سلام عليكم هده كارث مادنب هاؤلاء الاطفال؟ 1 المسؤل الوحيد هو الاب زلط او ولاد الله يكون في العون 2 هناك عدت طرق لعدم الانجاب 3 المسؤليت لا تقع على عاتق الدولت هادو ناس عاشو في فقر وتشرد لاكن لم يفهموا شيء؟ مازلو يكررون نفس الاسطوانت ،فكيف يعقل ان نبرر اغلاطنا بمسؤليت الدولت تعليم صحت عمل تنضيم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،فقر،،،،،،،،،،،،ولااحت طويلت كلها مسؤليت الدول والشعب؟ ماهي مسؤليته ,على كل واحد تحمل اغلاطه لانكم تعرفون قدرت الدول ولا تخلطون جمبع المشاكل مع موازين.


بنات الحلال للزواج عبر الانترنت: طلبات الزواج .فتيات عربيات باحثات
رفضت الزواج منه فنشر صورها على الإنترنت قصص لضحايا الانترنت
مواقع الشات الانجليزية

Admin · شوهد 6 مرة · وضع تعليق

رابطة دائمة توجه نحو المقالة بأكملها

http://isgecama.ahlablog.com/Aaa-aIaaE-b1/iCII-CaOUiNE-aaCU-CaIEa-CYOa-CaUCaaiE-OCIE-CaEaE-Yi-CaOaCI-aiasaC-b1-p29.htm

التعاليق

هذه المقالة لا تتوفر على تعليق لحد الآن...


وضع تعليق

مرتبة التعاليق الجديدة: تم نشره





سيتم اظهار رابطك (Url)


المرجوا أن تُدخل الرمز الموجود في الصور


نص التعليق

خيارات
   (حفظ الإسم, البريد الإلكتروني و الرابط في الكوكيز.)